حول شركة فور دي

شركة مراكز الاتصال الطبية المحدودة ( 4D ) شركة وطنية متخصصة،في تقديم الاستشارات للمستشفيات والمراكز والعيادات الطبية, وخدمات التطبيب عن بعد.
وتتمتع الشركة بخبرات طويلة من المعرفة العميقة في مجالات عملها الأمر الذي مكنها من تقديم خدمات متميزة ومتوافقة مع متطلبات عملائها, وهذا ما يدفعنا لتقديم باقة عريضة من الحلول لعملائنا لتلبي كافة احتياجاتهم الآنية والمستقبلية.

تضم الشركة فريق عمل من ذوي الخبرات والمهارات العالية في المجال الطبي والفني والإداري يضعون كل امكانياتهم لخدمة العملاء لتقديم خدمات طبية مبتكرة, مع السعي الدائم لتطوير مهارات كوادرنا, كما اتاحت علاقاتنا الطبية الخارجية مع كبريات المستشفيات والمراكز الطبية, والشركات المتخصصة في الأجهزة والمعدات الطبية فرصة لتوفير افضل الخدمات للعملاء بالمملكة العربية السعودية.

وقد وسعت الشركة أعمالها الأساسية من خلال اضافة انشطة مختلفة مثل اقامة مركز اتصال خاص بفئة (الصم ), إدارة وتشغيل التطبيب عن بعد, الإشراف الفني والتقني للتطبيب عن بعد, واقامة مراكز اتصال متخصصة بهدف التغلب على التحديات التي تواجه عملائنا, لا سيما أن الرعاية الصحية واحدة من الممارسات الأكثر تحدياً في جميع أنحاء العالم.

إن استراتيجية عمل شركة مراكز الاتصال الطبية تقوم على التخطيط المدروس، للتحول إلى شركة رائدة في مجال التطبيب عن بعد وفق أعلى مستويات الجودة العالمية، والاستمرار في بحث وإشباع حاجات العملاء المتجددة ، وتقديم منتجات متميزة ، والوصول بالشركة إلى مكانة مرموقة محلياً ودولياً، والتوسع الأفقي والرأسي ، والتطور المستمر من خلال مواكبة ونقل التكنولوجيا الحديثة سواء منفردة أو من خلال مشاركات مع الغير ، والاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد الماديـة والبشريـة المتاحة .

الرؤية:

تقديم أفضل الخدمات التي تتسم بالجودة والثقة.

الرسالة:

تقديم خدمات مبتكرة بكفآت متميزة من خلال أنظمة متطورة.

أهداف الشركة:

توفير افضل خدمات الرعاية الطبية للمؤسسات الصحية بالمملكة العربية السعودية.
التميز في خدمة العملاء
العمل بنزاهة مطلقة وبأعلى معايير أخلاقية.
اقامة مراكز اتصال متخصصة.
بناء علاقات وشراكات مع المؤسسات الصحية في الداخل والخارج
الإسهام في دعم الاقتصاد الوطني من خلال توفير حلول طبية اقتصادية.

خدماتنا

الشبكات الطبية

توظيف فريق العمل الطبي

تخطيط المعدات الطبية

التدقيق الطبي

المحتوى الطبي

حلول تكنولوجيا المعلومات الطبية والصحية

مراكز الإتصال الطبية

إختيار وتنفيذ نظام المعلومات الصحية

بناء التعاون الطبي الدولي

الإعداد للتصنيف المحلي والدولي

المراجعات التشغيلية

الهيكل التنظيمي

تخطيط الإدارات

تخطيط البرامج

تخطيط المنشآت

تخطيط سلسلة الإمداد

إستراتيجيات وخدمات العلاج عن بعد والرعاية الصحية الإلكتروني

تأهيل مقدمي الخدمة للتقدم إلى الترميز الطبي المعتمد من قبل مجلس التأمين الطبي

تأهيل مقدمي الخدمة للحصول على شهادات من المجلس المركزي لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية (CBAHI) واعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCIA)

تشجيع المراكز الأكاديمية والكليات على تطبيق المعايير التي وضعتها اللجنة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)
ملتزمون بالتميّز

عملائنا

المؤسسات ذات التوجه نحو تقديم خدمات الصحة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني.

الوكالات الحكومية المعنية بالتخطيط والتمويل، أو تنفيذ السياسات والبرامج الصحية.

المستثمرون المهتمون بقطاع الرعاية الصحية.يمكن أن توفر شركة فور دي الدعم، بدءا من إجراء دراسات الجدوى، والتخطيط، والإشراف والتجهيز، والتشغيل.

الجامعات ومؤسسات التعليم الصحي التي تحتاج إلى المساعدة فيما يتعلق بتطوير المناهج الدراسية، واعتماد الحلول التعليمية المبتكرة، أو تقييم أو توظيف أعضاء هيئة التدريس.
المستشفيات والمرافق الطبية، سواء كانت منظمات حكومية أو غير حكومية، والتي تهتم بالتقييم التشغيلي، ودراسة التوسع، وإضافة برامج جديدة، الإعداد للاعتماد، أو اعتماد .حلول تكنولوجيا المعلومات.

من هو الرئيس التنفيذي لشركتنا؟

د. فهد بن صالح بن إبراهيم العريفي
حاصل على شهادات MD، FAAP، FACEP، ABP وتقييم الإنجاز المهني الموسع
بعد الحصول على درجة البكالوريوس في الطب، واصل الدكتور فهد العريفي دراساته العليا في تخصص طب الأطفال وطب الطوارئ في جامعة ماكغيل بكندا. وكان أول طبيب سعودي يحصل على شهادة زمالة المجلس الأمريكي في طب الأطفال في عام 1993، وحصل على شهادة حديثي الولادة وطب النقل الجوي في عام 1996، وعلى شهادة طب الطوارئ للأطفال في عام 1998.
على مدى السنوات الخمسة والعشرين الماضية، قاد العديد من البرامج والمشاريع، مثل ترقية شبكات التطبيب عن بعد، وإطلاق برامج عن بعد لوحدة العناية المركزة الوطنية، وإنشاء المستشفيات والعيادات التابعة لوزارة الصحة السعودية في جميع أنحاء المملكة. كما أسس أيضا علاقات مهنية مع المؤسسات الدولية لإبداء الرأي الطبي الثاني.
وقد أثمرت فترة توليه منصب مدير مركز الصحة الإلكترونية ومركز الأبحاث في مستشفى الملك فيصل التخصصي عن الاعتراف بها من قبل منظمة الصحة العالمية باعتبارها المركز التعاوني التابع لمنظمة الصحة العالمية في مجال الصحة الإلكترونية والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط (EMRO) وقد عين مدير لمركز منظمة الصحة العالمية للصحة الإلكترونية.
لقد شهد نظام الرعاية الصحية في البلاد تحسنا كبيراً على مدار العقود الثلاثة الماضية، ولكن لا يزال هناك عملا مطلوباً والذي تشتد الحاجة إليه مستقبلاً, ونحن لا نزال نواجه عقبات خاصة في نقص الأيدي العاملة الطبية، وإمكانية الحصول على الرعاية والخدمات العالية الجودة، وكذلك الاستفادة من نظم الرعاية الصحية الإلكترونية, ويمكن العثور على الحل المنشود لكل هذا من خلال النظر إلى المستقبل.
لقد أصحبت الرعاية الصحية أكثر ديناميكية من أي وقت مضى، وتلك هي طبيعة التكنولوجيا. من خلال الاستمرار في التكيف مع التقدم الهائل في نقل البيانات والاتصالات والتمكن من إدماجها في الممارسات الطبية, لم يتم التغلب على هذه العقبات فقط، ولكن تم أيضا تحويلها إلى مجالات للتوسع في الرعاية الطبية.

– كلمة من الرئيس التنفيذي –

@4driyadh يمكنكم متابعتنا على تويتر لمعرفة آخر المستجدات

كن على إتصال

لمعرفة المزيد حول ما يمكن أن نقدمه لكم، لا تترددوا في استكمال النموذج أدناه وسوف نقوم بالاتصال بكم: